• Your Shopping Cart is empty
Wecome to Medad Publishing & Distribution
    • Your Shopping Cart is empty

News

حوار.. السعودية أميرة العباس تدخل الأدب عبر رواية وتاهت

1562 Jan 13, 2017

بعد تحقيقها النجاحات في مجال اليوتيوب والإذاعة، قررت الإعلامية السعودية الشابة أميرة العباس الدخول لعالم الأدب عبر رواية (وتاهت) التي صُدرت في أواخر 2016 وظهرت لأول مرة في معرض جدة الدولي للكتاب 2016 لتنال روايتها اهتماماً إعلامياً في السعودية.

سبق لأميرة الإعلام السعودي أن حققت نجاحات في عالم اليوتيوب عبر برنامجها (بناتيوب) الذي أُعتبر أول برنامج يوتيوبي يتناول الشأن النسائي في السعودية، ثم قررت الدخول لعالم الإذاعة لتكون من أهم المذيعات في محطة (مكس إف أم) التي تُبث من مدينة جدة السعودية.

ستكون أميرة الإعلام السعودية ضيفتنا في حوار مداد لنتعرف على تفاصيل رواية (وتاهت) وعن طموحاتها القادمة بعد دخولها لعالم الأدب.

 

* كيف أتتك فكرة كتابة رواية (وتاهت)؟ وعن ماذا تتحدث؟

- أتت الفكرة من صراخ في داخل نفسي قرر أن يخرج على شكل أحرف، ويتجسد بداخل شخصيات ويظهر على هيئة رواية، ترددت كثيراً في طرحها لكنني بالنهاية أصدرتها.

تتحدث (وتاهت) عن ثلاث شخصيات رئيسة وهي ديمة ابنة الطبقة الأرستقراطية التي تلازمها اضطرابات نفسية، وندى الطبيبة التي أرغمت على زواجها من ابن عمها وانفصلت وعادت لحبها الأول، وراشد الموديل الذي غره كل ما حوله وعاد لرشده بعد ما فقد كل ما لديه.

 

* كيف استقبل جمهورك مع روايتك الجديدة التي ظهرت في معرض جدة الدولي للكتاب 2016؟

- استقبلوها بكل حفاوة وحب لأنها كانت مولود الأول الذي كنت أشهدهم على رعايتي له بداخلي قبل أن يرى النور وهم يحيطون بي، دائماً لا يخذلني جمهوري.

 

* بعد دخولك لعالم الروايات، هل ستؤثر كتابة الروايات على عملك الإعلامي؟

- بالتأكيد لا، فأنا إعلامية قبل أن أكون روائية، لذلك عملي في الإعلام لن يتأثر ولن اقصر به،  ولا أدري إن كانت لي خطوة مستقبلية في عالم الروايات أم لا.

 

* ماذا بعد رواية (وتاهت)؟

- كل ما يشغلني حالياً إلى جانب عملي الإعلامي هو (وتاهت) نفسها، فأنا حالياً أخطط لكثير من الخطوات التي تخصها، لا أحبذ الإفصاح عنها حالياً سأدعها مفاجأة، لكن تذكروا بأنني أسميتها بهذا الاسم كي لا يكون لها نهاية ( وتاهت ......... ).

 

*هل أنتِ مع وجوب إصدار الإعلامي أو الإعلامية رواية حتى يكون إعلامي متكامل وناجح؟

- لم يقترن النجاح يوماً بالإعلام أو بالروايات، كل شخص ينجح ويبرز فيما يقرر المشي خلفه والسعي له، كل شخص يملك شغفاً خاصاً به يحفزه ويحركه، الأهم أن لا يسعى الشخص لما ليس له فقط من أجل أن يقلد ويحذو حذو الآخرين.

 

* كيف ترين الحراك الأدبي في السعودية، وتحديداً من كُتاب وكاتبات الشبان؟

- لا استطيع إطلاق حكم عام، دعني هنا أتحدث كقارئة بعيداً عن أني كاتبة، مؤخراً رأينا مستوى أدبي مخجل وكارثة، بالمقابل رأينا كتب وكُتاب رفعوا رؤوسنا عالياً واثأروا فضولنا وشوقونا لإصداراتهم المقبلة.

 

* مستقبلاً، بعد دخولك للإعلام المرئي "التلفزيوني" هل ستتركين برامج اليوتيوب، تحديداً برنامجك الشهير (بناتيوب)؟ أم ستحاولين الجمع بين الإعلام المرئي واليوتيوب؟

- لا استطيع التحديد حالياً، لكن هناك بعض اليوتيوبرز (مقدمي برامج اليوتيوب) الذين أكملوا برامج اليوتيوب الخاصة بهم إلى جانب برامجهم التلفزيونية،  وهناك آخرين تركوا مجال اليوتيوب للانتماء إلى التلفزيون، فلا أعلم إلى أي فئة منهم سأنتمي، لكنني أعلم إنني سأفعل ما يطلبه جمهوري.

 

* كلمة أخيرة ؟

- كل الشكر للإمارات الجميلة التي جمعتني بكم ، وكل الشكر لداركم الراقية.

© 2018 All Rights Reserved. Powered by UAEPD.NET